اول منتدي اسواني متنوع لكل اهالي اسوان من جميع انحاء الجمهورية ومحبي الرئيس محمد حسني مبارك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مايكل جاكسون اسطورة الماضي والحاضر والمستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير


الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: مايكل جاكسون اسطورة الماضي والحاضر والمستقبل   الإثنين ديسمبر 20, 2010 3:54 am

مايكل جاكسون ملك البوب

مايكل جوزيف جاكسون (بالإنجليزية: Michael Joseph Jackson‏)؛ (29 أغسطس 1958 - 25 يونيو 2009)، موسيقي ومغني وراقص وشاعر ومنتج أغاني ورجل أعمال وناشط إنساني أمريكي. يعرف باسم ملك البوب ويعد أشهر مغني على الإطلاق والأكثر شعبيه ولقد نال بجائزه Most popular artist in the history.ولقد صنفته موسعة جينيس بأنج مغني على الإطلاق the most successful Entertainer of All time أشتهر كثيراً بتبرعاته الخيريه ومناشدته للحريه والسلام العالمي طوال حياته. باع في حياته أكثر من 750 مليون حول العالم ويعتبر أكبر مغني مبيعاً "وهو على قيد الحياه".متجوازاً مبيعات الفيس بريسلي والبيتلز في حياتهم والجدير بالذكر ان جاكسون صاحب أكبر البوم مبيعاً في التاريخ.فلقد تجاوزت مبيعات البوم Thriller المئة مليون نسخه.

الالبوم اصدر بعام 1982 وكان به 9 أغاني ،اول اغنية فردية اطلقت من الالبوم The Girl Is Mine الأغنية كانت من كتابة جاكسون وكانت دويتو مع المغني بول ماكورتني الاغنية احتلت المرتبة الثانية بترتيب الاغاني الأمريكي والمرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة، ثاني اغنية اصدرت كانت Billie Jean.وصلت المرتبة الأولى بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة, ووصلت إلى المرحلة البلاتينية "اي باعت مليون نسخة" مماساعد على رفع مبيعات الاغنية والالبوم هي أداء جاكسون للأغنية احتفال شركة موتاون لمرور 25 سنة لتأسيسها وتأدية جاكسون لمشية القمر، الاغنية احتلت المرتبة الأولى لأكثر من 5 اسابيع. الالبوم بعد تأدية مشية القمر في حفل موتاون وصلت مبيعاته مليون نسخة بالالسبوع، عندها حاولت شركة CBS Records (التي سوف تعرف لاحقا باسم Sony EPIC) التقرب من المحطة التلفازية MTV لعرض كليبات جاكسون فيها، إلا أن المحطة رفضت عرض كليبات جاكسون، لأنها كانت تتبع سياسة ان لا تعرض الا كليبات اغاني البيض مما جعل المغنيين السود خارج دائرة العرض، إلا أن نجاح اغنية جاكسون Billie Jean اجبرت المحطة لعرض الكليب، بذلك أصبح أول مغني اسود يظهر على قناة الـ MTV تاركاً الباب خلفه مفتوح لجميع مغني الزنوج. ويذكر ان شعار القناه قد تغير في الثمانيات بصوره لجاكسون.

أيضاَ جاكسون هو أول مغني امريكي يبيع خارج الولايات المتحده الأمريكيه أكثر من 100 مليون.أيضاَ هو اول مغني في العالم يحصد في العام الواحد 100 مليون. وفي عام 1993 كرم مايكل بجائزه خلقت خصيصاً له وهو الأول والوحيد الحاصل على هذا المسمى جائزة الأسطوره الحيه Living lagend Awards وجائزة "التاج الثلاثي" في عام 1989 أثناء حفل جوائز BRE Awards والمقصود بها ملك البوب والروك والسول. ويملك جاكسون أكبر جوله غنائيه في التاريخ History World Tour وهو صاحب أنجح فيديو كليب غنائي في التاريخ.وهو أكثر مغني تبرعاً في العالم فلقد وصلت تبرعاته بما يقارب النصف مليار فلقد دعم جاكسون 33 منظمه خيريه طوال حياته إضافة الا انه قد كتب في وصيته بأحقية استمرارية التبرعات بعد وفاته وحدد جمعية واحده فقط وهيHeal The World.

يملك جاكسون 20 رقم قياسي في كتاب جينيس للأرقام القياسيه من أشهرها أنجح مغني في التاريخ وبأي مقياس. جاكسون من أكثر الأساطير المثيره للجدل في موسيقاه ,رقصه ,شكله، حتى حياته الخاصه. بدأ مسيرته كقائد لفرقة جاكسون 5 في الستينات. وعندما تم تكوين فريق "جاكسون فايف" الغنائي أصبح جيرماين جاكسون مغني الفريق الرئيسي حتى العام 1967 حينما تولى أخوه الأصغر مايكل جاكسون قيادة الفريق، لكن جيرماين ظل يغني مع مايكل لسنوات عديدة.

بدأ جاكسون مشواره المغنائي في سن مبكر جداُ وهو في السابعة من عمره في فرقة The Jackson5 مع أشقائه الأربعه. بدأ مشواره بالغناء الفردي عام 1971، لكنّه بدأ فعلياً في عام 1979 وبدأت نجوميته تسطع عام 1984.

خلال تصوير اعلان لشركة بيبسي "التي وقعت معاه عقد بقيمة 15 مليون دولار" في عام 1984 تاثير ضوئي واندلعت النار في شعر جاكسون مما سبب حروق بالغة في رأس جاكسون من الدرجه الثانيه، وقامت شركة بيبسي بتعويض مالي لجاكسون عن الحادثه ,ثم تبرع بالمبلغ وأنشأ مستشفى للحروق.

بعد منتصف الثمانينات اثار جاكسون الكثير من الجدل بسبب مظهر جاكسون المتغير، حيث كان جاكسون ببداية الثمينات وطفولته لونه بني فاتح، لكن مع اصدار البوم BAD ظهر جاكسون باللون الأبيض، وكان السبب وراء مرض يدعى الـ(بهاق) ويعرف تحديدا بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع لونية واضحة في الجلد، حيث تظهر بقع أشد بياضاً من البقع السابقه وقد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد وكما صرح انه في نهاية الثمانينات قد انتشر المرض في جسم مايكل بنسبة 70% وأصبح اللون الأبيض أكثر من اللون الأصلي للبشره مما جعل مايكل يقوم بأداء عملية ازاله ماتبقى من بقع سمراء في جسمه بإستخدام المكياج لتغطية البقع وموازنة اللون في جسمه كاملاً ,ومن المحزن ان الكثير لا يعرفون هذه المعلومه الاكيده عن مايكل جاكسون بل يفضلون السخريه وقراءة الاشاعات المؤذيه عن شكل بشرته. ويصفونه بالعنصري الهارب من جنسه ,رغم أن الطب لم يكتشف علاج يغير لون صبغات البشره إلى اليوم.و أيضا شكل انفه اثار الكثير من الجدل عندما تغير وأصبح صغيرا بينما كان كبيرا جدا.وفي مراهقته أصبح اصغر قليلاً إلا أن بعد البوم Thriller تغير حجم انفه بشكل ملحوظ وقد صرح مايكل في مقابله له انه بالفعل أدى عملييتين فقط في أنفه وان والده في صغره كان دائما يقوم بالسخريه منه ويقول له صاحب الأنف الكبير ويلقبه دائماً بالقبيح.مما أثر في نفسية مايكل جدا لدرجة انه يبكي عندما يشاهد نفسه في المرآه. وأيضا صرح جاكسون بأنه بعد أداء أول عملية في انفه لم يستطع التنفس وآداء طبقات الصوت مثل السابق.ثم اضطر إلى عمليه أخرى وأصبح بإمكانه التنفس بشكل جيد.

في مشواره الفردي سجل جاكسون وساعد بإنتاج ألبومه Thriller أكبر البوم مبيعاً في التاريخ مع مبيعات حول العام تقدر بـ110 مليون نسخة، حصل مايكل خلال مشواره المهني على 13 جائزة جرامي وأيضا 13 أغنية حلّت بالمرتبة الأولى في الولايات المتحدة، تسلم جاكسون عدة جوائز فخرية أهمها جائزة مغني القرن المقدمة من حفل جوائز الأغاني العالمية، قدم جاكسون إلى الساحة الفخرية لنجوم الروك مرتين كمشواره الفردي وكمغني في الجاكسون5 خلال السنتين 1997 و 2001, وأيضا قدم إلى الساحة الفخرية لكتاب الأغاني، خلال مشواره الفني جاكسون باع 750 مليون نسخة.

من عام 1988 إلى 2005 عاش جاكسون في مزرعته نيفرلاند الخلابه التي تضم مدينة الملاهي الخاصة به وحديقة حيوانات. لترفيه الأطفال المرضى بالسرطان واليتامى، عرف بكثرة مبيت الأطفال في حديقته التي سببت الجدل في الأوساط الإعلامية والمجتمع الأمريكي بالذات، وفي عام 1993 وجهت له التهمة الأولى للتحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة, وفي عام 2003 قدم البرنامج الوثائقي العيش مع مايكل المنتج من إذاعة الـBBC حقائق مدبره بقيادة الإعلامي الشهير مارتن بشير أدت إلى اعتقال جاكسون للمرة الثانية بتهمة التحرش بقاصر وعدة تهم أخرى لكن تم الإعتراف من قبل المدعيين بعد كشف مؤامراتهم وثبتت براءته منها كلياً في عام 2005

غنى مايكل فى العديد من المجالات مثل : (ادمان المخدرات و السرعة والمخالفات وعراك الشوارع وعن المجرمين السيئين و الذين يعشقون المال ويفعلو اى شئ لاجله والبيئة والحروب والتفرقة العنصرية ) ولم يكن مايكل بتفاهة الفنانين الذين لا يغنو الا اغانى عاطفية مع راقصة فى الكليب بل كان يطرح قضايا مصيرية فى العمق .

في يوم 25 يونيو 2009 صعق العالم بخبر وفاة أسطورة الغناء مايكل جاكسون حيث أصيب بنوبة قلبية حاده نقل على أثرها إلى المستشفى الجامعي بلوس أنجلوس (UCLA) وتمت محاولة انعاشه لمدة ساعة لكنه فارق الحياة تمام الساعة12وقد تجاوز الخمسين عاماً.وقد أعتلى خبر وفاة جاكسون صفحات الجرائد والفضائيات متصدراً كل الأخبار السياسية والأقتصاديه في العالم صاعقاٌ الملايين من معجبيه في مشارق الأرض ومغاربها.حدث وفاة جاكسون كان الأبرز في عام 2009 والأكثر ضجه.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aswan.ahlamuntada.com
 
مايكل جاكسون اسطورة الماضي والحاضر والمستقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسوان :: منتدي الاغاني :: اغاني اجنبية :: مايكل جاكسون-
انتقل الى: