اول منتدي اسواني متنوع لكل اهالي اسوان من جميع انحاء الجمهورية ومحبي الرئيس محمد حسني مبارك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطر تهزم الصعاب وتصبح أول دولة شرق أوسطية تستضيف كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mage
نائب المدير
نائب المدير


الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: قطر تهزم الصعاب وتصبح أول دولة شرق أوسطية تستضيف كأس العالم   الخميس ديسمبر 09, 2010 3:40 am


قطر تهزم الصعاب وتصبح أول دولة شرق أوسطية تستضيف كأس العالم

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حق استضافة نهائيات بطولة كأس العالم المقررة عام 2022 إلى قطر بعد فوز ملفها بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت بين أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.
وتنافس الملف القطري على حق استضافة البطولة مع أربعة ملفات أخرى مقدمة من الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.
وجرى التصويت بين 22 عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا بعد قرار لجنة القيم في الفيفا بإيقاف النيجيري آموس آدامو والتاهيتي عضوي اللجنة وتغريمهما وحرمانهما من المشاركة في عملية التصويت بعد ما كشفته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في تشرين أول/أكتوبر الماضي عن عرضهما صوتيهما للبيع لصالح ملف بعينه مقابل الحصول على مبالغ مالية بدعوى استغلالها في إقامة منشآت ومرافق رياضية في بلديهما.

وشهد اجتماع اللجنة التنفيذية التصويت على حق استضافة كل من بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

وأسفرت الجولة الأولى من التصويت عن خروج الملف الأسترالي الذي كان أحد أبرز المرشحين لاستضافة البطولة.
وتبعه الملف الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من التصويت ثم الملف الياباني من الجولة الثالثة للتصويت ليشتعل الصراع بين قطر والولايات المتحدة على حق الاستضافة بوصولهما للجولة الرابعة الأخيرة.
وهذه المرة الاولى التي تنال فيها دولة من الشرق الاوسط شرف تنظيم الحدث الرياضي الكبير ويقول محللون ان فوز قطر باستضافة البطولة سيدعم صورة المنطقة عالميا.
ومن المحتمل ان يكون اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد تأثروا بقوة قطر الاقتصادية كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.
وتشير توقعات الى ان اقتصاد قطر - الذي من المتوقع ان ينمو بنسبة 15.5 في المئة هذا العام - قد ينمو بنسبة 21 بالمئة في 2011 مما سيسمح للبلاد بضخ الموارد المالية اللازمة استعدادا لنهائيات كأس العالم .2022.

وستقام مباراتا الافتتاح والختام على استاد لوسيل الذي لم يبدأ العمل فيه حتى الان
وستسع مدرجات استاد لوسيل 86 الف متفرج وسيكون محاطا بالمياه وستستغرق عملية البناء اربع سنوات ومن المتوقع انتهاء العمل فيه عام 2019.
ووفقا للعرض المقدم الى الفيفا ستعمل قطر على تجديد ثلاثة استادات وبناء تسعة استادات أخرى وستتوزع ملاعب البطولة على سبع مدن.
وستصل التكلفة الاجمالية لعملية التشييد والتجديد نحو ثلاثة مليارات دولار وفقا لتقديرات العرض.
وقدمت قطر ميزانية قدرها 645.5 مليون دولار لاستضافة كأس القارات في 2021 وكأس العالم في العام التالي. وتتوقع قطر عرض 2.869 مليون تذكرة للبيع في نهائيات 2022.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطر تهزم الصعاب وتصبح أول دولة شرق أوسطية تستضيف كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسوان :: المنتدي الرياضي :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: